أهداف برنامج بكالوريوس المحاسبة

يهدف برنامج المحاسبة بكلية أحمد بن محمد العسكرية إلى:
O1 بناء أسس قوية من المعرفة في مجال المحاسبة وتدقيق الحسابات لدى الطالب وتدريبه على المهارات اللازمة التي تمكنه من شغل الوظائف المحاسبية في القوات المسلحة القطرية والأجهزة الأمنية الأخرى في دولة قطر.
O2 تأهيل الطالب على كيفية أداء أعمال المتابعة والرقابة المالية في القوات المسلحة القطرية والأجهزة الأمنية الأخرى في دولة قطر.
O3 ترسيخ القيم الأخلاقية السليمة التي تتماشى مع ديننا الاسلامي الحنيف لدى الطالب بما يجعله متمتعاً بالمسئولية وبما يدعم التزامه بقواعد وأخلاق وآداب المهنة التي يجب أن يتمتع بها المحاسب في القوات المسلحة القطرية والأجهزة الأمنية الأخرى في دولة قطر.
O4 خلق الطموح والرغبة لدى الطالب في ضرورة تطوير مهنة المحاسبة وتدقيق الحسابات بدولة قطر.
O5 تزويد الطالب بمهارات متميزة في التقنيات الحديثة من خلال استخدامات الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في المجالات المالية والمحاسبية.
O6 بناء ثقافة محاسبية لدى الطالب من خلال تعريفه بطبيعة وأهمية المبادئ المحاسبية المتعارف عليها المحلية والدولية وكيفية تطبيقها بصورة متميزة في القوات المسلحة القطرية والأجهزة الأمنية الأخرى في دولة قطر.
O7 تنمية قدرات الطالب على إعداد ، وصياغة التقارير المالية لجميع الوحدات في القوات المسلحة القطرية والأجهزة الأمنية الأخرى في دولة قطر ، وتزويده بالمهارات اللازمة لتحليل وتفسير ونقد البيانات التي تتضمنها تلك التقارير.
O8 تطوير مهارات البحث العلمي لدى الطالب في مجالات المحاسبة وتدقيق الحسابات، وتأهيلهم للحصول على الشهادات المهنية مثل CPA , ACCA.
O9 تعزيز ثقة الطالب بنفسه وجعله أكثر انفتاحاً وتقبلاً لأفكار الآخرين من خلال تنمية مهارات الاتصال، والتفكير الإبداعي، وفن القيادة، وحزمة من المعارف المتنوعة التي يكتسبها من المتطلبات العامة والاختيارية.