logo


04
نوفمبر
2014

محاضرة حول معايير الاعتماد

الدكتور باسم ملحم الخبير بشؤون الجودة والاعتماد الأكاديمي لبرامج التعليم العالي يلقي محاضرة حول معايير الاعتماد بشكل عام  وضمان الجودة للمؤسسات الاكاديمية وفقًا لمعايير هيئة الجودة البريطانية  ضمن فعاليات برنامج التعليم القانوني المستمر لاعضاء الهيئة التدريسية في عمادة الشؤون الاكاديمية في كلية احمد بن محمد العسكرية، استضافت عمادة الشؤون الاكاديمية الدكتور باسم ملحم الخبير بشؤون الجودة والاعتماد الأكاديمي لبرامج التعليم العالي واستاذ القانون التجاري في كلية الشرطة – وزارة الداخلية القطرية وكلية الحقوق في الجامعة الاردنية لالقاء محاضرة حول معايير الاعتماد بشكل عام  وضمان الجودة للمؤسسات الاكاديمية وفقًا لمعايير هيئة الجودة البريطانية.

وتطرق الدكتور باسم ملحم الى الاعتماد بشكل عام من حيث أنواعه، والجهات المخولة بوضع معايير الأعتماد، كما بين أهمية الأعتماد للمؤسسات الأكاديمية وأهم المعايير التي يجب توفرها في أي مؤسسة أكاديمية من اجل نجاح التعليم العالي.

وقدم الدكتور ملحم شرحًاعن منظومة الجودة وأسس نجاح تطبيق معايير الجودة في مؤسسات التعلينم العالي وأهم العناصر المكونة لمعايير ضمان الجودة.  كما أشار الدكتور ملحم الى المسببات التي أدت بدول العالم لإيجاد هيئات خاصة تعنى بمراقبة وتقييم كفاءة البرامج التعليمية في الجامعات ومن بينها هيئة الجودة البريطانية (QAA).  كما أجاب الدكتور ملحم على اسئلة الحضور من اعضاء الهيئة التدريسية والادارية في الكلية.

وفي النهاية قدم الكتور باسم ملحم شكره الكبير الى كلية احمد بن محمد العسكرية ممثلة بآمرها وعميد الشؤون الأكاديمية وأعضاء الهيئة التدريسية على استضافته في الكلية.