logo


03
مايو
2015

زيارة الدفعه 12 – قسم الادارة – إلى سوق قطر للأوراق المالية

سوق الدوحة للاوراق المالية 3 (1)

في إطار ربط الجانب التطبيقي بالمفاهيم والنظريات ، قامت الدفعه الثانية عشرة – قسم الإدارة صباح يوم الاربعاء الموافق 25 مارس 2015 بإجراء زياره ميدانيه لبورصة قطر للأوراق الماليه. وقد رافق الطلاب من الجانب الاكاديمي الدكتور وليد محمد ومن الجانب العسكري الملازم أول <خليفة المنصوري.

وقد شملت أجنده الزيارة الاستماع إلي محاضرة تفصيليه قام بها السيد الاستاذ/ محمد قدوره خبير الاسواق الماليه ببورصة قطر. تطرقت المحاضره إلي الحديث عن التطور التاريخي للسوق المالية٬ القوانين المتبعة لتنظيم عمل شركات الوساطة المالية٬ المفاهيم المتعلقة برأس المال والاسهم والسندات٬ الهيكل التنظيمي لبورصة قطر والانشطه المتعدده التي تتم من خلالها وتحت إشرافها، الشركات المدرجه في البورصه والقطاعات الإقتصادية التى تنتمي إليها ، بالاضافة إلي الدور الهام الذي تضلع به البورصه لدعم وتنشيط الإقتصاد الوطني.

شملت الزيارة أيضا إجراء جوله ميدانيه للقطاعات المختلفه داخل البورصه والتعرف علي كيفيه النشر اللحظي لأسعار وكميات الاوراق الماليه التي يجري التعامل عليها في شاشات التدوال. وقد أثرت الزيارة مجموعه من الاسئله والاستفسارات من جانب الطلاب والتي تم الاجابه عليها.

وقد أبدى الطلاب سعادتهم بهذه الزيارة التي أثرت الجانب التطبيقي لديهم وعمقت المفاهيم والنظريات التي تعلموها.

وفي ختام الزيارة قدم وفد الكليه خالص الشكر لبورصة قطر على حفاوة الاستقبال وعلي ما تبذله من جهود فى سبيل نشر الوعي الإستثماري لأفراد المجتمع، فضلا عن الإرتقاء بمستوي الخدمات الماليه التي تقدمها.