25
مارس
2018

زيارة قسم العلاقات الدولية دفعة (15) لمعهد الدوحة للدراسات العليا

في إطار الزيارات الميدانية التي تقيمها عمادة الشؤون الاكاديمية بكلية احمد بن محمد العسكرية الي بعض الجهات الحكومية ذات الصلة والعلاقة بمجال التخصص العلمي للطلاب وحرصا من عمادة الكلية على اثراء الجانب الأكاديمي وربطه بالجانب العملي التطبيقي من اجل تعميق الفائدة وترسيخ الفهم الشامل للطلاب وتنمية قدراتهم، نظم قسم العلاقات الدولية يوم الأربعاء الموافق 18-3-2018 زيارة ميدانية لطلاب الدفعة(15) لمعهد الدوحة للدراسات العليا.

بدأوها بجولة في ارجاء المعهد تعرفوا من خلالها على مباني المعهد وملحقاته المختلفة من إدارات وقاعات دراسية وفنادق ومطاعم. بعدها تم اصطحاب الطلاب الى القاعة المعدة لاستقبالهم حيث القى مدير دراسات النزاع والعمل الإنساني في المعهد كلمة ترحيبية بطلاب كلية احمد بن محمد حثهم فيها على أهمية الالتحاق بالمعهد نظرا لما يقدمه من فرص في التعليم العالي تتناسب مع تخصصاتهم المختلفة، وقدم اقتراح لتصميم ورشة عمل بالتعاون والتنسيق مع كلية احمد بن محمد حول برنامج الماجستير في المعهد.

-ثم قدم قسم القبول والتسجيل محاضرة عن المعهد واقسامه وكلياته المختلفة وشروط وآلية الالتحاق في المعهد وعدد الطلاب المسجلين في المعهد ونسبة القطريين منهم، إضافة الى المنح المقدمة من المعهد وشروطها.
وفي نهاية المحاضرة وزعت استمارات تسجيل بيانات للطلاب لكيفية اختيار برنامج الماجستير المرغوب فيه. وختمت الزيارة بجولة في مكتبة المعهد تعرفوا خلالها على ما تحتويه بين جنباتها من كتب ودوريات ومجلات علمية.