ar
ar

طلاب الدفعة 13 قسم القانون في زيارة علمية إلى المحكمة الابتدائية في السد

batch13Law

بالتنسيق مع المجلس الأعلى للقضاء, وتنفيذا لتوجهات كلية أحمد بن محمد العسكرية القائمة على تحقيق التوازن في التحصيل العلمي للطلبة بين العلم النظري والتطبيق العملي له , فقد تم وضع برنامج لزيارة علمية لطلاب الدفعة 13 اختصاص قانون إلى المحكمة الابتدائية  في السد  بإشراف الدكتور عماد قميناسي أستاذ مقرر قانون المرافعات في قسم القانون . وتم تنفيذ البرنامج بالشكل الذي حقق الفائدة القصوى لطلابنا فقد تم حضور الطلبة في  قاعات  المحكمة الابتدائية وشاهدوا عن كثب وبشكل فعلي وحقيقي هيئة المحكمة وهي تقوم بالإجراءات المنصوص عليها في القانون وكيف يدير رئيس الهيئة الجلسات ولمسوا عمليا القرارات التي يتخذها الرئيس في الإجراءات  وذلك لمجموعة من القضايا بلغ عددها (خمس وعشرون قضية).

DSC03486 (1)

ثم بعد انتهاء الجلسات أقام القضاة مشكورين لقاء مع الطلبة  تم من خلاله الإجابة على الأسئلة  والاستفسارات وشرح التطبيق العملي  للقواعد التي درسها الطلاب في الكلية.
وثمن السادة القضاة وعلى رأسهم سعادة القاضي / ناصر الدوسري /البرنامج العملي الذي تنفذه كلية أحمد بن محمد العسكرية لطلابها في العملية التعليمية في الكلية بما يحقق الارتقاء بالمستوى الأكاديمي للخريج.