الملتقي السنوي للكليات العسكرية

برعاية سعادة اللواء الركن / حمد بن احمد النعيمي -قائد كلية احمد بن محمد العسكرية
نظمت الكلية اليوم الأربعاء الموافق 27-4-2016.اعمال الملتقي السنوي للكليات العسكرية تحت عنوان (تطوير الأداء الأكاديمي في الكليات العسكرية)
وقد رحب قائد الكلية في كلمته بالحضور الكريم موضحا أهمية التواصل بين الكليات العسكرية وتبادل الخبرات والتجارب لتحقيق الفائدة المشتركة.
وفي الجلسة الأولى التي تراسها الدكتور/ محمد إبراهيم النعيمي (جامعة قطر) قدمت الدكتورة/جان بلير مساعد عميد الشؤون الاكاديمية بكلية وست بوينت في الولايات المتحدة الامريكية ورقة بعنوان (طرق تحسين التفوق الأكاديمي في اكاديمية وست بوينت الامريكية). وفي الكلمة الثانية التي القاها أ.د.عبدالرحمن عبدالسلام من قسم المتطلبات العامة بالكلية -قدم خلالها ورقة بعنوان (فلسفة المتطلبات العامة في كلية احمد بن محمد العسكرية-التعليل…التمثيل).
في الجلسة الثانية التي تراسها سعادة العميد الركن/فهد بن مبارك الخيارين-كبير المعلمين في الكلية. قدمت ورقتين الأولى قدمها سعادة العميد الركن /كريم اجار –عميد الشؤون الاكاديمية العسكرية التركية بعنوان (واقع البرامج الاكاديمية ومشاريع تطورها) -اما الورقة الثانية قدمها الدكتور/ حمدي الشرقاوي رئيس قسم المتطلبات العامة في الكلية بعنوان (المتطلبات العامة في الكليات العسكرية الاكاديمية: دراسة مقارنة) -وفي نهاية الجلسة فتح باب النقاش العام حول موضوع الملتقي بمشاركة الحضور-
وفي ختام الملتقى قدم سعادة اللواء الركن / حمد بن احمد النعيمي قائد الكلية وسعادة الدكتور /خالد الخاطر عميد الشؤون الاكاديمية في الكلية الهدايا التذكارية للمشاركين في الملتقي