logo


Date:يناير 20, 2015

كلية أحمد بن محمد العسكرية تقيم حفل توزيع الشهادات لخرجي الدفعة العاشرة من المرشحين الضباط

IMG_7696 (2)احتفلت كلية أحمد بن محمد العسكرية صباح اليوم الإثنين 19 يناير 2015 بتوزيع الشهادات على خريجي الدفعة العاشرة من مرشحي الضباط ودبلوم العلوم العسكرية للطلاب الجامعيين.
حضر الحفل سعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع ، وسعادة اللواء الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة، اللذين قاما بتوزيع الشهادات على الخريجين ، كما حضر الحفل عدد من ضباط القوات المسلحة واولياء امور الطلبة.
وهنأ سعادة وزير الدولة لشؤون الدفاع  الخريجين وذويهم من قطر ومن الدول الشقيقة والصديقة متمنيا لهم التوفيق في حياتهم ومسيرتهم المهنية وخدمة بلدانهم .
وقال سعادته في تصريحه إنه ” بناء على توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بضرورة الاستثمار في التعليم فنحن في القوات المسلحة في تطور مستمر، واننا بصدد انشاء الكلية البحرية بالإضافة الى الكلية الفنية، متطلعين لرؤية هذه الصروح في القريب العاجل.” وضمتIMG_7722 (2) الدورة التي استمرت لمدة أربع سنوات 92 مرشح ضابط من مختلف القطاعات العسكرية والدول الشقيقة والصديقة.
وتحوي الكلية من ضمن التخصصات التي تقوم بتدريسها في القسم العسكري ، العلوم العسكرية والشرطية والقفز المظلي والصاعقة ، اما القسم الاكاديمي فيحوي تخصصات منها إدارة الاعمال، القانون، المحاسبة،نظم معلومات.الحاسوب و العلاقات الدولية.
وقد استمرت دورة الطلاب الجامعيين وعددهم 9 طلاب قرابة السنة ، حصلوا خلالها على دبلوم العلوم العسكرية.