الصفحة الرئيــسية

ترحب كلية أحمد بن محمد العسكرية بكم في

الندوة الدولية الثامنة للأكاديميات العسكرية

ISOMA 2023

الدوحة، قطر
يومي 2 و 3 أكتوبر 2023

تحت رعاية معالي الدكتور خالد بن محمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع، تتشرف كلية أحمد بن محمد العسكرية باستضافة الندوة الدولية الثامنة للأكاديميات العسكرية في الفترة من 2 إلى 3 أكتوبر 2023 في الدوحة، قطر.

حول المؤتمر

تُعتبر الندوة الدولية للأكاديميات العسكرية ISOMA منذ إنشائها في عام 2007 منصة علمية عالية المستوى، يجتمع فيها الخبراء العسكريين لتبادل المعرفة والخبرات والابتكارات وأفضل الممارسات في المجال العسكري. يشارك في هذا المنتدى -الذي يُعقد كل سنتين- خبراء عسكريون ومدنيون من الأكاديميات العسكرية من شتى أنحاء العالم.
تشكل النسخة الثامنة من هذا المنتدى فرصة استثنائية للأكاديميات العسكرية للالتقاء في الدوحة لمناقشة وإيجاد حلول للقضايا والتحديات المتعلقة بالتعليم الأكاديمي العسكري. يُعقد المؤتمر لأول مرة في الشرق الأوسط، وسيٌتيح للمشاركين مداولات غنية ومحفزة من الناحية الفكرية، إلى جانب فرص قيّمة للتواصل وإقامة شراكات مفيدة للطرفين. بالإضافة إلى ذلك، ستتاح للمشاركين فرصة لا مثيل لها لاكتشاف ثقافة وتراث وضيافة دولة قطر.

الموضوع الرئيس للمؤتمر

يأتي المؤتمر تحت عنوان:

جودة التعليم العسكري الأكاديمي في ظل البيئة الدولية الراهنة

محـــــاور المؤتمر

ترحب اللجنة التحضيرية للمؤتمر بجميع الأبحاث العلمية والدراسات وأوراق العمل والتجارب الناجحة التي تتناول القضايا المتعلقة بجودة التعليم في المؤسسات العسكرية الأكاديمية في ظل المستجدات الدولية المعاصرة والمستقبلية. يناقش المؤتمر عدداً من الموضوعات والمحاور الهامة التي تتضمن، ولا تقتصر على، ما يلي:

  1. واقع وتحديات جودة التعليم في الكليات العسكرية: التجارب والدروس المستفادة.
  2. البرامج الأكاديمية وتنمية المهارات والمعارف العسكرية.
  3. مواءمة التخصصات الأكاديمية للمجالات العسكرية.
  4. التحول الرقمي و التعليم العسكري الأكاديمي
  5. الأزمات والنزاعات الدولية وانعكاساتها على التعليم العسكري الأكاديمي.
  6. الوعي والتنوع الثقافي في الكليات العسكرية.
  7. دور البحث العلمي في الكليات العسكرية في ظل المستجدات العالمية.

نتطلع إلى الترحيب بكم جميعًا في النسخة الثامنة من ISOMA في الدوحة.