معلومات عن قطر
المنطقة الزمنية

يتأخر توقيت غرينتش، توقيت شرق الولايات المتحدة، التوقيت الصيفي في نيويورك بمقدار ثلاث، وسبع، وثمان ساعات عن توقيت قطر، على التوالي. لا تلتزم قطر بالتوقيت الصيفي.

المناخ:

يسود الطقس الصحراوي في قطر. يستمر الصيف الطويل من مايو إلى سبتمبر ويتميز بالحرارة الجافة مع ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 45 درجة مئوية في بعض الأحيان. معظم الناس يأخذون إجازات أو يقضون المزيد من الوقت في الداخل خلال فصل الصيف. تتوفر المرافق الرياضية والترفيهية في مجموعة واسعة من المناطق بما في ذلك النوادي والفنادق. تؤثر الرياح الشمالية، التي تثير العواصف الرملية والترابية، على قطر. الغبار والضباب والعواصف الرملية متكررة الحدوث.
يشبه الشتاء الجاف في قطر الأسابيع القليلة الأولى من شهر أكتوبر في أمريكا الشمالية. تتراوح درجات الحرارة بين 10 و 25 درجة مئوية في فصل الشتاء، ويمكن أن تنخفض درجات الحرارة في إلى أقل من 5 درجات مئوية. متوسط هطول الأمطار السنوي هو ثلاث بوصات فقط.
.

العملة الوطنية:

العملة الوطنية هي الريال القطري (QR)، والدولار الأمريكي الواحد يُعادل 3.65 ريال قطري (سعر ثابت). تعد بطاقات الائتمان الصادرة عن المؤسسات العالمية الكبرى، مثل فيزا وماستركارد، واحدة من أكثر الطرق شيوعا لإجراء عمليات الشراء داخل المتاجر وعبر الإنترنت في قطر.

مناطق الجذب السياحي:

هناك الكثير لرؤيته والقيام به في قطر، التي لديها مجموعة متنوعة من مناطق الجذب السياحي الخاصة، بما في ذلك المناطق الترفيهية والمعالم الثقافية والتاريخية والطبيعية والمتنزهات والحدائق والشواطئ الرائعة.
في قطر، البلد الغني بالثقافة، يمكنك مشاهدة سباقات الهجن عبر الصحراء، والتعرف على تاريخ الصقّارة، والاستمتاع بمشاهدة القوارب الخشبية التي تتمايل في الماء. يمكن العثور على مسرح أوبرا ومدرج رخامي وبوتيكات ومعارض فنية ومكاتب إدارية للعديد من جمعيات الأحياء في منطقة كتارا.
يجتمع الناس في مسارح كتارا المذهلة وقاعات الأداء وصالات العرض والمرافق الحديثة لاستكشاف ثقافات العالم. يمكنك تناول الطعام في مجموعة متنوعة من المطاعم الراقية في أي يوم من الأيام، ثم مراقبة غروب الشمس فوق الكثبان الرملية التي تبدو وكأنها تأتي في قصة خرافية. تزدحم مراكز التسوق كل مساء، وخاصة في عطلات نهاية الأسبوع، بالأشخاص الذين يتطلعون إلى صفقات شرائية مربحة. تتعايش المفاهيم التقليدية والحديثة في كل شيء من المحلات الراقية إلى المتاجر الصغيرة في الأسواق، مما يجلب المفاجآت والصفقات لكل عميل. يمكن للزوار من جميع الأعمار توقع مفاجآت سارة داخل وخارج الدوحة
.

فيروس كورونا والسفر إلى قطر:

تم اتخاذ تدابير مختلفة بالنظر إلى آخر تطورات كوفيد 19. للحصول على التفاصيل والتحديثات، يرجى زيارة السياسة القطرية للسفر والعودة على: https://covid19.moph.gov.qa/EN/travel-and-return-policy/Pages/default.aspx

تأشيرة الدخول

يمكن للزوار في جميع أنحاء العالم دخول قطر بدون تأشيرة أو عن طريق ملء نموذج عبر الإنترنت، اعتماداً على جواز سفرهم. الدخول بدون تأشيرة متاح لمواطني أكثر من 90 دولة، مع السماح بفترات إقامة مختلفة. لمزيد من المعلومات حول تأشيرات قطر، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية: https://portal.moi.gov.qa/wps/portal/MOIInternet/MOIHome