برنامج بكالوريوس الأمن السيبراني

عرض البرنامج

تخصصات الحوسبة تنمو وتتغير بسرعة. ما كان يُدرَّس في الجامعات منذ عشرين عامًا يتم تعبئته الآن كمجموعة من الأدوات. وهذا ضروري لتلبية ما تطلبه الصناعة اليوم مقارنة بما كان مطلوبًا قبل عشرين عامًا. أتاح التقدم التكنولوجي قفزات كبيرة في ممارسات الصناعة. مع كل الفوائد التي تجلبها هذه التطورات إلى الطاولة ، فإنها أيضًا تجلب المخاطر والجرائم الإلكترونية. لمواجهة المخاطر والجريمة ، يجب أن يكون الأمن السيبراني جزءًا لا يتجزأ من ثقافة كل منظمة. يواجه العالم حاليًا نقصًا خطيرًا في المتخصصين والممارسين المؤهلين في مجال الأمن السيبراني. لقد أدركت المؤسسات التعليمية هذه الحقيقة وبدأت في تقديم درجات البكالوريوس في الأمن السيبراني – وهو تعليم كان يتم تقديمه في السابق بشكل أساسي في مرحلة ما بعد التخرج. تدرك كلية أحمد بن محمد العسكرية (ABMMC) هذه الحاجة الملحة، لذا وضعت منهجًا دراسيًا للحصول على درجة البكالوريوس في مجال الأمن السيبراني يلبي احتياجات القوات المسلحة القطرية والدولة القطرية مع المتطلبات التالية:

  1. تحقيق رؤية ورسالة الكلية من خلال تعزيز قيم وتطلعات الطلاب العسكريين كبشر وقادة يعيشون في المجتمع القطري الذي يهدفون إلى خدمته كضباط وفي العالم بأسره. تحقق ذلك مجموعة مختارة من مقررات المتطلبات العامة.
  2. متابعة فريق العمل المشترك (JTF) بشأن تعليم الأمن السيبراني ، CSEC 2017.
  3. تلبية معايير اعتماد ABET لبرامج حوسبة الأمن السيبراني.
  4. التوافق مع المعايير الأكاديمية لمركز التميز للأمن السيبراني التابع لوكالة الأمن القومي.
  5. اتباع إرشادات منهج الناتو للأمن السيبراني.

يتبع البرنامج أيضًا إرشادات CS2013 و IS2010 من خلال تقديم دورات ذات صلة في تخصصات علوم الكمبيوتر وأنظمة المعلومات على التوالي.

CSEC 2017

NSA Center of Academic Excellence

ABET Criteria

NATO Cybersecurity Generic Reference

CS 2013

IS 2010