ندوة حول اللغة العربية

في إطار الاحتفال  باليوم العالمي للغة العربية  عقدت كلية احمد بن محمد العسكرية ندوة  علمية تحت عنوان  :الهوية اللغوية  وبناء المواطن الصالح وذلك يوم 16/02/2022،استضافت الندوة  شخصيات متميزة وقامات علمية من مؤسسات كبيرة من وزارة الثقافة  والملتقى القطري للمؤلفين واللجنة القطرية للتربية والعلوم  تلك الشخصيات  لها جهد كبير في اللغة  العربية والفعاليات الثقافية في دولة قطر .كما حضر الندوة  نائب العميد للشؤون الأكاديمية و جمع من دكاترة وأساتذة الكلية إلى جانب  ضباط و عدد من مرشحي الكلية.

وبعد الترحيب بالحضور، افتتحت الندوة بكلمة من السيد الأستاذ/ سالم المنصوري “ممثل اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم”، ثم بكلمة السيد الأستاذ/ صالح غريب العبيدلي “ممثل الملتقى القطري للمؤلفين”.

وعقب الافتتاح، تم عقد الندوة التي تألفت من الأستاذ الدكتور عبد الحق بالعابد (عضو الملتقى القطري للمؤلفين)، والأستاذ الدكتور/ عبد الرحمن عبد السلام (الأستاذ بقسم المتطلبات العامة)، والدكتور/ هاشم ميرغني (الأستاذ الزائر بقسم المتطلبات العامة).

وفي نهاية الندوة، شارك الأساتذة أعضاء هيئة التدريس والطلاب ببعض المداخلات التي أثرت الندوة وفتحت العديد من الأفكار التي تساهم في بناء شخصية المرشح.