زيارة ميدانية لطلبة الدفعة 21 اختصاص إمداد وتجهيز

تم بعون الله وتوفيقه يوم الأربعاء الموافق 06/03/24 القيام بزيارة ميدانيّة إلى مواني قطر لطلبة الدفعة 21 اختصاص إمداد وتجهيز تحت إشراف الدكتور منذر الحشيشة من الجانب الأكاديمي والملازم أول عمر عويضة الهاجري من الجانب العسكري.

في الجزء الأوّل من الزّيارة ألقى مسؤول أمن الميناء الأستاذ محمد البشير محاضرة تمحورت بالأساس حول التّعريف بمؤسّسة مواني قطر وأهم المراحل التاريخية التي مرّت بها منذ إنشائها وركّز على العشريّة الأخيرة من تاريخها التي تميّزت باستثمارات عملاقة أهمّها: حفر الممرّ البحري وحوض السفن الذين مكّنا الميناء من استقبال أكبر سفن العالم؛ وكذلك استخدام نظام معلومات متطوّر ربط جميع المستفيدين على منصّة واحدة وساعد على إدارة جميع عمليات الحاويات بكفاءة عالية من نقطة انطلاقها في بلد المنشأ إلى نقطة وصولها للعميل النهائي.

أما الجزء الثاني فتمثّل في زيارة ميدانيّة داخل الميناء وبالخصوص إلى رصيف السّفن ومستودعات الحاويات وإلى غرفة العمليّات حيث تابعوا تطبيقا لكيفيّة عمل النظام في إدارة الحاويات من ظهر السّفينة إلى العميل النهائي. نتوجّه بالشكر الجزيل لجميع مسؤولي مؤسّسة مواني قطر على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.